الجمعة، 24 مارس 2023

التنانين المرحة

التنانين المرحة

التنانين المرحة,مواضيع ذات صلة بـ : أسطورة حيوان التنين

WebCredit goes to adnanchihab / عدنان blogger.com goes to adnanchihab / عدنان شهاب. كلمات: شفيق بيطار ألحان و توزيع: شاكر مرتضى لمتابعة Webالتنانين المرحة مسلسل رسوم متحركة كندي فرنسي عرض لأول مره في 9 سبتمبر واستمر عرضه حتى 16 فبراير [1][2][3] تمت دبلجة المسلسل للغة العربية بواسطة مركز الزهرة وعرض على قناة سبيس تون WebOct 25,  · Space Toon أغانيكل أغاني التي عرضت على قناة سبيس تون WebCredit goes to adnanchihab / عدنان شهاب.كلمات: شفيق بيطار ألحان و توزيع: شاكر مرتضى لمتابعة المغنية هاله الصباغ على فيس WebJul 11,  · تنانين تنانين تنانين. في قلعة يسكنها الفرسان لكنهم ليسو من الإنسان مرو بها في سالف الأزمان كانوا تنانينا فماذا كان. مواقف ومشاهد مثيرة متاعب ياصاحبي كثيرة. ان يغضبو تطاير اللهب وأحرقوا من ... read more




وقد اقترح العالم ديفيد إي جونز بأن التنين يظهر في جميع الثقافات تقريباً لأن البشر لديهم خوف فطري من الثعابين والحيوانات المفترسة الأخرى. ويقال بأن التنين يعيش في الكهوف الرطبة والبرك العميقة والروافد الجبلية البرية وقيعان البحار والغابات المسكونة أي جميع الأماكن التي كانت محفوفة بالمخاطر لدى الإنسان الأول. أين ظهرت أسطورة التنين وما هي الحضارات التي آمنت بها؟ ظهرت أسطورة التنين في معظم الحضارات القديمة بنفس المواصفات تقريباً مع اختلاف أنواعها وأسمائها فقط حيث ظهرت في الصين وأوروبا وربما في أمريكا الشمالية والجنوبية وكذلك أستراليا والحضارة الإغريقية والحضارة اليابانية.


لكن التنين الأوروبي والتنين الشرقي مثل التنين الصيني هم الأكثر شهرة. يكون التنين الصيني عادة خيِّر وطيب وحكيم بينما في الأساطير الأوربية يكون له أجنحة ويكون مختبئ في كهف تحت الأرض ويكون عادةً حاقد وشرير مع وجود بعض الاستثناءات. يظهر التنين في أساطير العديد من الثقافات القديمة، لكن في الصين كان له ذكر خاص وشعبية خاصة. فهو من أقدم المخلوقات التي ظهرت في حكايات وأساطير الصين القديمة فالتنين ذو المخالب الخمسة كان رمزاً لأباطرة الصين مع طائر العنقاء التي كانت ترمز للإمبراطورة الصينية. والتنين الصيني قوي بشكل غير عادي وعندما يطير يكون مصحوب ببرق ورعد. وقد كان التنين ولازال مخلوق خيِّر وجالب للثروة والحظ السعيد. واعتقد المزارعون القدماء أن التنين جالب للأمطار والمياه، فالتنين لديهم مرتبط بالمطر وفي درء الأمراض والشفاء. ويعتقد أيضاً أنه مسؤول عن الرياح القوية والعواصف والرعد والبرق والأعاصير ولذلك تعرف بعض الزوابع حتى اليوم بزوبعة التنين. ومن الشائع في المهرجات الصينية ارتداء الناس لأزياء التنين وتحريكها. وفي احتفالات رأس السنة وفي المهرجانات التي تقام في الريف الصيني هناك رقصة التنين الشائعة لديهم وكذلك أزياء الدمى والزخرفة على المباني وقوارب السباقات التي تكون على شكل التنين.


وقد أصبح التنين موضوع شائع في بعض اللوحات الفنية وعلى السيراميك وعلى بعض الأسلحة والدروع وقد نُحت أيضاً في الحجر لتزيين الحدائق وكذلك في قطع المجوهرات. ولا يزال التنين موجود في خيال بعض الشعوب فهناك مهرجانات تقام في بعض الدول مثل إندونيسيا، وتايلند، وماليزيا، وسنغافورة حيث يقوم بعض الشباب بحمل هيكل لتنين ضخم من القماش الملون ويتجولون به في المدينة ويغنون ويرقصون. وأخيراً نقول بأننا نعلم بأن التنين قد يكون أسطورة لكنها أقرب ما تكون إلى الواقع، فربما أن التنين كان حقيقياً في أزمنة بعيدة ولكنه اختفى بلا عودة. قام 3 أشخاص بتأييد الإجابة. تأييد مشاركة. أسماء وليد أحمد شاهين متابعة بكالوريوس في آداب اللغة العربية ٢٠١٧-حالياً. التنين هو مخلوق أسطوري شبيه بالزواحف أو ذو شكل أسطواني ، وقد ورد ذكره في العديد من الأساطير والقصص في ثقافات الشعوب المختلفة في جميع أنحاء العالم. وذكر في بعض الاساطير أن له أجنحة وبعضها أنه لا يملك أجنحة، وفي بعض الأساطير يقال أنه كان ينفث النار من فمه. وأكثر التنانين شهرةً التنين الأوربي، الذي استمدت قصته من مختلف القصص الأوروبية الشعبية، والتنين الشرقي كالتنين الصيني.


وقيل أن التنين في الاساطير القديمة قد كان رمز القوة حيث يتمتع بقوة ليس لها حدود، وأن جلده صلب, ويقدر على التحليق بسرعة, و زمجرته تثير الخوف والرعب، وفي الصين كان يلقب أبطال "الكونغ فو" بالتنانين, ووُجدت مخطوطات للعديد من الاديان القديمة التي ظهر فيها أن التنين كان مقدساً ويتم عبادته عند بعض الشعوب, ويتم تقديم القرابين له مثل القرابين البشرية,و يعد التنين الصيني من أشهر التنانين في قارة آسيا ويعتبر الرمز الذي يميز بلادهم عن باقي البلدان, ويحتفل الصينيون بعيد التينن في كل عام، فيصنع السكان مجسمات كبيرة و تماثيل على شكل تنين ويرتدون المجسمات ويدورون في الساحات, محاولين محاكاة ما كان يصنعه التنين من حركات مع قرع الطبول والموسيقى ويؤمن سكان العديد من القرى في الصين بوجود كائن التنين وأنه كائن من الكائنات الحية الموجودة حقيقة وأنه ليس أسطورة ولا خيالاً كما يشاع، معتمدين في ذلك على المعتقدات الدينية التي بنيت على العقيدة أو مستندين في ذلك إلى القصص والخرافة الشعبية الشائعة بين السكان والقرى.


ومن الحضارات التي ذكر التنين في أساطيرها ما يلي: الحضارة الأغريقية, الحضارة الأوربية, الحضارة الصينية, الحضارة اليابانية. وأكثر التنانين شهرة هو التنين الأوروبي، الذي أستلهمت قصته من قصة أميرة نفيت إلى قصر بعيد وعال, ووضع تنين ضخم يحرسها, ولم يكن يقربها أو يؤذيها, ويعادي أي أحد يقترب منها، ويوجد بطل واحد سوف يتمكن من تحرير الأميرة وقتل التنين. وتختلف التنانين التي ذكرتها الكتب والقصص, ففي بعض القصص نجدها أنها تنانين مسالمة صديقة للإنسان, وفي بعض القصص تصور التنانين الجانب الشرير والسيء من هذه الكائنات وتظهرها بمظهر الكائن الشرس والقوي الذي ينفث النار من فمه بغية إحراق الأرض وما عليها من الكائنات الحية.


قام شخصان بتأييد الإجابة. ما هي علاقة أسطورة التنين بالتراث الصيني؟. تماضر الفنش تكنولوجيا التعليم. ما هو أصل أسطورة الحصان المجنح؟. أماني دار مصلح. الكائنات الحية في الثقافة. علم الحيوان الإنساني علم الأحياء العرقي علم النباتات الشعبي Ethnoecology الحشرات في الثقافة Ethnoherpetology Ethnoichthyology Ethnolichenology Ethnomycology Ethnoornithology Ethnoprimatology Ethnozoology. تربية النحل Entomophagy Flea circus Insects in art Insects in literature الحشرات في الطب Insects in music Insects in mythology Insects in religion إنتاج الحرير من دودة القز. نمل نحل Mythology خنافس Beetlewing فراشة Cicada جدجد يعسوب برغوثيات Flea circus ذوات الجناحين جندب دعسوقيات قمل فرس النبي جعران فرعوني أرضة زنبار Woodworm. Arthropods in film سرطان كركند عقرب Spider رهاب العناكب Tarantella لبوديات الشكل. Frog Salamander علجوم Toadstone. تربية الطيور مراقبة الطيور Bird conservation الطيور في الثقافة مصارعة الديوك تربية الصقور طريدة سباق الحمام دواجن أركيوبتركس إوز أبيض الرأس عقاب.


صيد الأسماك History مزرعة سمكية تربية أسماك الزينة صيد ترفيهي. تربية الحيوان مزارع الفراء صيد In sport In professional wrestling تجارب على الحيوان ماشية حيوان الأحمال Working animal. خفاشيات دب Baiting Hunting دبدوب بقرة Deer Elephant Fox حصان وسام الفروسية Worship نمر Lion رئيسيات Gorilla Gorilla suit سعدان Orangutan زعنفيات الأقدام الصيد خروف حوت Tay Whale الصيد المشاهدة الذئب في الاساطير والميثولوجيا والاديان مستذئب. تمساح Attacks Farming دموع التماسيح Dinosaur تنين سحلية ثعبان عصا هرمس سيربنت عصا أسكليبيوس لدغة الأفعى ترويض الأفاعي أفعى Worship سلحفاة Bixi World Turtle. مرجان قنديل البحر نجم البحر.


خرافات إيسوب ألقاب حيوانية تربية الحيوان حمولة Lists of legendary creatures دائرة البروج. فطريات طبية أمانيت الطائر فطر صالح للأكل غاريقون ثنائي البوغ فطر السيلوسيبين. سلاح بيولوجي تخمر تخمير List of microbes فن ميكروبى Microbes and Man ممراض إنتاج البروتين بكتيريا الأهمية الاقتصادية Tuberculosis طلائعيات فيروس خميرة الخبز جعة نبيذ. تجسيم تصنيف:علم الأحياء والثقافة Template:Insects in culture مخلوق أسطوري Lists of fictional species. التنين في الحضارات. أجاتار أمفيبتير بالور تنين بيسترن بلو بن بولا تنين تشوفاش أصلة كويلبر غرغول Greek Dragon سيخريدس دالفاين عدار لادون Pyrausta Python Guivre Herensuge Knucker Jaculus La Guita Xica Lambton Worm Laidly Worm of Spindleston Heugh Worm of Linton الحية البيضاء Marraco Dragon of Mordiford Norse dragon Fafnir يورمونغاند Níðhöggr Oilliphéist Peluda التنين السلافي Sockburn Worm Stoor worm Sugaar Tugarin Wawel Dragon تنين ويليزي White dragon ويفيرن Yelbeghen زيلانت وثنية سلافية.


أبالالا Bakunawa باسمو تنين صيني Ao Guang تنين أزوري Chi Dilong Feilian Feilong Fucanglong Hong Jiaolong Panlong Pulao Qiulong Shenlong Teng Tianlong Yellow Dragon Yinglong Zhulong Druk Illuyanka تنين ياباني Kiyohime Kuraokami Kuzuryū Mizuchi Ryūjin Toyotama-hime Wani Watatsumi Yamata no Orochi Zennyo Ryūō Korean dragon إركالا Labbu لخامو لوياثان لوتان Pakhangba Phaya Naga سارافيم Tanin'iver التنانين العظام تيامات Vietnamese dragon Vishap فريترا يم الملك الضحاك. Amaru Feathered Serpent Gaasyendietha Horned Serpent Nyami Nyami الأوربوروس Peuchen Piasa كيتزالكواتل Rahab Egypt حية البحر Snallygaster Teju Jagua Xiuhcoatl. Mythology and folklore التنين كوكبة Dragon dance قارب التنين برج التنين Dragonslayers الأميرة والتنين. Nine Dragons painting Nine-Dragon Wall Dragon jar Cádiz Memorial Dragon and Tiger Pagodas Dragon boundary mark Dragon Bridge Da Nang Dragon Bridge Ljubljana Merritt Island Dragon Pegasus and Dragon.


Dragon's Eye Here be dragons Dragon curve. ضبط استنادي: مكتبات وطنية التشيك ألمانيا إسرائيل الولايات المتحدة. تصنيفات : تنانين حيوانات خرافية حيوانات درعية خرافات شخصيات حكايات خرافية فلكلور صيني مخلوقات طائرة خفية. في كومنز صور وملفات عن: تنين. حيوانات مفصليات حشرات مواضيع تربية النحل Entomophagy Flea circus Insects in art Insects in literature الحشرات في الطب Insects in music Insects in mythology Insects in religion إنتاج الحرير من دودة القز. برمائيات Frog Salamander علجوم Toadstone. مواضيع تربية الحيوان مزارع الفراء صيد In sport In professional wrestling تجارب على الحيوان ماشية حيوان الأحمال Working animal.


أوروبا التنين الأوروبي [الإنجليزية] أجاتار أمفيبتير بالور تنين بيسترن بلو بن بولا تنين تشوفاش أصلة كويلبر غرغول Greek Dragon سيخريدس دالفاين عدار لادون Pyrausta Python Guivre Herensuge Knucker Jaculus La Guita Xica Lambton Worm Laidly Worm of Spindleston Heugh Worm of Linton الحية البيضاء Marraco Dragon of Mordiford Norse dragon Fafnir يورمونغاند Níðhöggr Oilliphéist Peluda التنين السلافي Sockburn Worm Stoor worm Sugaar Tugarin Wawel Dragon تنين ويليزي White dragon ويفيرن Yelbeghen زيلانت وثنية سلافية. التشيك ألمانيا إسرائيل الولايات المتحدة. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في مشاريع أخرى. ويكيميديا كومنز. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان.


انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ. المزيد اقرأ عدّل تاريخ. لمعانٍ أخرى، طالع شريك توضيح. Shrek بالإنجليزية. فيلم رسوم متحركة. فيلم فنتازيا — فيلم مبنى على كتب — فيلم رفقاء — فنتازيا هزلية — فيلم مغامرة. الولايات المتحدة ، كندا. جائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة منحت لـ Aron Warner en. com… الإنجليزية. أندرو أدامسون فيكي جونسون. السيناريو: تيد إليوت جو ستيلمان تيري روزيو روجر س.



قائمة شبكة روايتي الثقافية. تسجيل الدخول تسجيل. ما الجديد البحث في كل مكان المواضيع هذا المنتدى هذا الموضوع. بحث بالعناوين فقط. بحث بحث متقدم…. المنتديات المشاركات الجديدة بحث بالمنتديات. ما الجديد المشاركات الجديدة جديد مشاركات الحائط آخر النشاطات. الأعضاء الزوار الحاليين مشاركات الحائط الجديدة البحث عن مشاركات الملف الشخصي. في كل مكان المواضيع هذا المنتدى هذا الموضوع. تصفيات بحث. المشاركات الجديدة. بحث بالمنتديات. شبكة روايتي الثقافية. الرئيسية المنتديات قسم الروايات مـنـتـدى قـلــوب أحـــلام. تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة. أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح. يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام أحد المتصفحات البديلة. بادئ الموضوع هديرر تاريخ البدء 28 سبتمبر السابق 1 2 3 4 5 6 … انتقل إلى الصفحة. الأول السابق 4 من 13 انتقل إلى الصفحة. Hayette Bjd عضو مشارك. إنضم 21 يوليو المشاركات الإقامة الجزائر. ابه داااا ابدعتي الفصل كله تشويق و إثارة.


هديرر عضوية جديده. إنضم 10 نوفمبر المشاركات العمر الفصل الثالث اليأس انتحار القلب وذبح راحته! تجد نفسك محاصرًا بين شقي رحى كل الأماكن من حولك تؤدي لشيء واحد.. هو الهلاك! وأفضل الأسوأ إما أن تركع ترجو رحمة واهية من جلادك، أو تقفز في فوهة الظلام إلى طريق مجهول سُبله ومصيره! طريق رسمه القدر يختار زواره بعناية. ثلاث ثوانٍ! كل ما احتاجته ثلاث ثوانٍ فقط حتى استوعبت أنه يقف أمامها، وصل لها، يفصل بينهما عدة أمتار فقط، سيجتازها في خطوات بسبب طوله وبنيته الرياضية! تسارعت أنفاسها بذعر، وتدفقت دماء الخوف في أوردتها، خاصةً عندما رأت ابتسامته الجانبية بانتصار ذئب حاصر فريسته في خانة اليك!


لم تتردد لحظة واستدارت راكضة في اتجاه الغابة بأقصى ما تحمله من طاقة، تترك لقدميها العنان لمصير أشد حِلكة ممن يركض خلفها صارخًا: -"جيانا.. توقفي هناك! مائة متر تقريبًا تفصلها عن حدود الغابة.. فخطت أكثر وأنفاسها تتحول لشهقات عالية! خمسون مترًا فاصلة.. أقسمت أنها تشعر ببرد أنفاسه على رقبتها لكنها لن توقف ولن تنظر خلفها مهما حدث! عشرة أمتار.. سقطت عندما شعرت بشيء ما يجذبها من معطفها، اندفع نحوها بشراسة فتدحرجت للجانب ليسقط على الأرض، وقفت مرة أخرى تعود للخلف بخطوات متعثرة تحاول السيطرة على عدم اتزانها، صارخة بقوة: -"اتركني وحدي" -"أنتِ قادمة معي حبيبتي" لم تعجبها الابتسامة على وجهه أكثر من ثقتها بالسخرية والمكر في صوته، نظرت من فوق كتفها إلى ظلال الأشجار الغريبة خلفها مباشرة، فنظرت إليه مرة أخرى وقالت بهمس من بين أنفاسها اللاهثة تهز رأسها بانتصار وهي تعود خطوة للخلف: "أنت مخطئ" ثم ابتلعها الظل بالكامل، استدارت بتوتر تفحص المكان ولكن لم يكن خلفها سوى الأشجار والشجيرات، فتمتمت بسخرية: -"جبان" لكنها ممتنة لأنه لم يتبعها، توجهت للأمام وبدأت تمشي مرة أخرى، فسمعت صوت توم فجأة: -"دع الوحش يأخذها" انتفضت بخوف وتأرجحت ساقطة على ظهرها فتأوهت من الألم لكنها لم تبالِ، ورفعت نظرها للمكان الذي دلفت منه متوقعة أن تراه خلفها مباشرة لتسمع صوته ثانيةً: -"لم تكن تستحق ذلك على أي حال.


نهضت متعثرة تنفض ورقات الشجر العالقة في خصلاتها، وما كادت أن تلتفت تشق طريقها حتى لمع وَهج أزرق من السماء أشبه بالشهاب يتجه نحوها بسرعة كبيرة لم يسعفها أن تتخذ أي ردة فعل! في لحظة ارتطم جسدها بالأرض بقوة حتى شعرت أن فقرات ظهرها تفتتت، تأوهت بدويّ تردد صداه في الفراغ أفزع الطيور الساكنة في أعشاشها فامتلأت سماء الغابة بأصوات الغربان والعصافير المتداخلة. لا ضحايا عزيزتي! جميعنا نتاج ما اخترناه وما فعلناه، لكنه الإنكار" همس طفيف تردد في عقلها لا تعرف مصدره، لا تعرف صاحبه، ولا تعرف معناه! حاولت النهوض لكن لم يكن بها قوة ولا طاقة، فاستلقت على ظهرها تتلوى بألم، وفجأة بدأت لقطات من الماضي تتدفق من زاوية ما في عقلها، ماضي أشبه بالغرف المغلقة على حرائق بالية!


صورة لنفسها صغيرة داخل الغابة كهف مظلم وسط جبل ضخم ثم سقوط من فوق الحافة لتجد نفسها بين ذراعي وحش.. كانت تمسك رأسها تعتصر خصلاتها بين قبضتيها عصرًا، تصرخ من شدة الألم الذي عصف بها، تشعر بأن أحدهم يدق فوق رأسها بأقصى قوته، متكورة على نفسها كالجنين تلعن نفسها عما أقحمت نفسها فيه. ظهرت أمامها فجأة لقطات لمنزلها وأسرتها متجمعين حول فتاة غريبة ثم حريق هائل قبل أن تأخذه وتختفي.. أخذت تران! شهقة أشبه بالغريق الذي حصل على جرعة هواء، وصدمة كانت كالصاعقة ضربتها وهي تفطن لشيء ما قبل أن تجذبها فوهة الظلام في رحلة لا وعي طويلة واسترجاع ما فقدته من ذكريات كالمغناطيس يجذبك دون إرادة أو اعتراض، ولا مجال للتحرر! مهما حفرت وحفرت لتدفنه في الأرض السابعة، ستأتي رياح القدر فجأة كاشفة أنك لم تغطه سوى بحفنة من الرماد. التفتت أكثر من بضعة رؤوس لإلقاء نظرة على والدي، كان رأسه لا يزال معلقًا على شرابه لكن أوامره واضحة كالجرس، كما لو أن الآلهة نفسها قد أمرت تران إلى جانبهم، فهرع إليه وسرعان ما انحنى باحترام: -"أبي" أحاط كتفيه يجذبه إلى جانبه، ليستمع تران بصدق بينما يهمس الأب في أذنه، وأصابعه تمسك بذراع الصبي الصغير..


بعد لحظة تم إطلاق سراحه، فانحنى مرة أخرى قبل أن يهرب بحماس عائدًا إلى حيث جلست جيانا تراقب اقترابه منها، عيناه ساطعتان وابتسامته عريضة: -"لن تصدقي أبدًا ما قاله لي أبي الآن" سقط تران على الأرض بجوارها كتفه يصطدم بكتفها، ومن وميض عينيه عرفت حينها ما قاله له الأب ولم ترغب في سماع ذلك! سأطارد الوحش.. لم يلحظ الدموع التي نزلت من عينيها، ولا كتفيها اللذين بدآ في الارتجاف مع تنهدات صامتة، لقد استمر في الحديث عن الغِرفين وكيف سيكون الشخص الذي سيقتله، لكنها لم تسمعه، كانت عالقة في أفكارها، لماذا لم يطلب منها والدها أن تذهب في الصيد؟ تعلم أن الصيد هو عمل الرجل، لكنها اعتقدت بما أنها ابنة القائد فلن يكون الأمر مهمًا، إذا أمرها بالذهاب في الصيد فلن يعترض أحد.. أليس كذلك؟ نظرت عبر الغرفة إلى والدها المتوحش، تعرف في قلبها أنه لن يسمح لها أبدًا أو لأي فتاة أخرى في القرية بالذهاب معهم، أراد فقط تران!


وقفت بغضب فتوقف عن الكلام ببطء و سأل مرتبكًا: -"إلى أين أنتِ ذاهبة؟" لم يلحظ أي من الرجال المخمورين أو الأطفال الضاحكين في الغرفة المشتركة عندما خرجت من الباب إلى براثن الشتاء الباردة، بقيت ثانية عند المدخل تنتظر حتى استمعت لخُطى أحدهم خلفها، فوقف أخوها في المدخل يثبّت عباءته بإحكام حول جسده، كان عليه أن يصرخ فوق صفير الريح الجليدية حتى تصل كلماته إلى أذنيها: -"جيانا.. لماذا غادرتِ؟" حدق في وجهها بعبوس: "ولماذا أنتِ هنا تبكين؟ عودي إلى الداخل بالقرب من النار" لم تستجب له وهتفت ببرود: -"دعني وشأني تران.. لا أريد التحدث معك" تجعد جبينه، ولم يفهم دموعها أو غضبها ومع ذلك صرخ مرة أخرى: "أنا.. ظننت أنكِ ستكونين سعيدة من أجلي" شدّت عباءتها بقوة من حولها وبدأت في الابتعاد بخيبة الأمل تسد حلقها مما يجعل من المستحيل التحدث، وخاصةً لتران من بين الجميع، كان بإمكانه فقط أن يشاهدها تتجول عبر الثلج عائدة إلى منزلهما على الجانب الآخر من القرية.


وفي مكان ما بعيد، كان هدير يصم الآذان يرتفع مثل الدخان خلال الليل القارس، تردد صداه في القرية والجبال وراءها مثل الرعد الهائج. تجمدت جيانا في رعب في منتصف الطريق الحجري تنظر حولها بعنف في الأكواخ الأخرى بحثًا عن أي أحد.. بالتأكيد يجب أن يكون شخص آخر قد سمع بها! جاء الزئير ممزوج بغقغقة صقر مرة أخرى مدويًا وجريئًا قبل أن يتلاشى في السراب من بعيد، ليعم الصمت مرة أخرى، نظرت حولها وأدركت كم كانت الساعة متأخرة وكيف أن الجميع قد ناموا بلا شك منذ فترة طويلة. لم يسمع أحد الزئير! هذا يعني لا أحد يعرف ما تعرفه! الغِرفين كان لا يزال على قيد الحياة! نظرت نحو الغابة التي أتى منها الصوت وخطرت ببالها فكرة رهيبة، وكلما فكرت في الأمر زاد إعجابها به. دلفت إلى الغابة حيث نمت الأوراق وكانت جذور الأشجار تتخلل التربة مثل الأيدي عبر الوحل، كانت تتسلل إلى هنا هي وأخوها.. كان المكان المفضل لديهما للعب الغميضة، والآن بينما تتجول في جذوع الأشجار وتعثرت بين الأشجار تشعر بالامتنان لكل تلك الألعاب السخيفة التي لعبتها، لم تكن لتعرف كيف تعبر الغابة لولا ذلك. جاءها الصوت مرة أخرى، لم يكن مثل الأولين اللذين كانا قويين..


بل باهتًا، لم يكن استعراضًا للقوة، بل صوت موت وحش عظيم. تجمدت بالقرب من التل المؤدي إلى الوادي الضيق مستمعةً إلى ندائه للحظة، بمجرد أن تلاشى قامت بتدوير كعبها وتوجهت في الاتجاه الذي أتى منه. كان هناك مكان واحد فقط في الغابة حيث تتحصن فيه الوحوش.. بمجرد أن رأت المدخل عرفت أنها على حق. الأوساخ متناثرة في كل مكان وظهرت الأغصان المتساقطة على مكان سقوط الوحش، كان هناك سائل أحمر قرمزي يلطخ العشب، يزداد بكثرة مع استمرار الدرب. كانت قد حملت دون وعي حقيبة أخذتها بسرعة من المنزل قبل أن تغادر مليئة بالأدوية والمقويات، والآن تساءلت بغباء عما إذا كانت الأدوية البشرية تعمل حتى على الوحوش؟ من الداخل كان من الممكن سماع صوت تنفس منخفض، صوته! تنفست بصعوبة، وتوقفت عند العتبة تبحث في الداخل وسط الظلام، لم تفكر في إحضار شعلة.. وفي جوف الليل لم يكن داخل الكهف أكثر من مجرد هاوية يمكن للمرء أن يفقد فيها نفسه إلى الأبد. لم تفكر حقًا في خطتها إلى هذا الحد أبعد من شفائه وإعادته إلى السماء صباح الغد!


تلهث بسرعة تحاول عدم الذعر، وبخطوات مرتجفة اتجهت إلى فتحة مجوفة في الكهف وتسللت بحذر إلى نقطة توقف أمامها.. أضاء ضوء القمر الفضاء المفتوح متدفقًا من خلال ثقب صغير في السقف. كان الكهف واسعًا، لا يوجد شيء مميز مقارنةً بالبركة المتموجة في المركز، مع انعكاس ضوء القمر على مياهها الزرقاء الصافية، أضاء المسبح الصغير بشكل جميل في جميع الأنحاء وجعل الكهف يبدو وكأنه أكثر كملاذ آمن. اندفعت إلى الأمام ممسكة بالحقيبة الجلدية في يديها كما لو كانت شريان الحياة تهتف بهدوء: -"مرحبا؟" من أعماق الكهف سمعت صوتًا منخفضًا تسبب في وضع كل عصب داخل جسدها في حالة الذعر، شعرت بالخوف في صدرها وكأنه شيء ملموس، وتمنت بشدة لو كان لديها إحساسًا على الأقل بإحضار صخرة أو أي سلاح آخر لرميه به إذا قرر أنه لا يريد مساعدتها.


كان ملتفًا في الزاوية عندما رأته أخيرًا وقد تمكن القليل من ضوء القمر من لمسه، مما أدى إلى التقاط نهاية ذيله الطويل الأزرق القريب من الأسود.. على الرغم أنها واجهت صعوبة في رؤيته إلا أنها كانت تعرف أنه يحدق بها، استطاعت أن تشعر بحرارة نظرته وهي تحرق ثقوبًا في مقدمة رأسها. زئير آخر انبعث من حلقه عندما اقتربت كتحذير، كانت نواياه واضحة أن تتراجع. بدلًا من أن تغضبه أكثر قررت التوقف حيث هي وجلست القرفصاء ببساطة على حافة الصخرة التي تتوازن فوقها بشكل غير مستقر، تتبعت عيناه تحركاتها لكنه لم يقم بأي خطوة لإيقافها، وبمجرد أن استقرت حدقت في جسده البعيد في الظلام: -"كما تعلم" تحدثت بحذر شديد وهدوء: -"إذا أردت أن أؤذيك لكنت أتيت مسلحة بسكين بدلًا من الدواء.


نعم لقد كان وحشًا صغيرًا لكن خطره قويًا، فقالت: -"أحضرت لك شيئًا" وضعت يدها داخل محتويات حقيبتها وسحبت قطعة من اللحم ملفوفة، كانت صغيرة وربما لم تكن بالحجم الذي اعتاد عليه ولكن كانت كل ما استطاعت أن تجمعه قبل أن تهرع خارج المنزل: -"سأقترب الآن، حسنًا؟" نهضت واقتربت ثلاثة خطوات قبل أن يزمجر مرة أخرى، فتجمدت على الفور وببساطة رمت الكمية الضئيلة من اللحم على الأرض على بعد قدمين من المكان الذي يرقد فيه على بطنه، كان يراقبها ترجع إلى الوراء تدريجيًا تجلس مرة أخرى على الحافة، وعندما لم يتحرك أشارت برأسها إلى اللحم النيء بجدية: -"كُل.. إنه ليس مسمومًا" زفر نفسًا من الهواء الساخن والذي بدا كثيرًا مثل السخرية، مال برأسه إلى الأمام يشم اللحم برفق، التقط ضوء القمر طرف أنفه الذي كان عبارة عن منقار صقر!! وجدته يبتعد عن الطعام وعاد إلى مكانه الأول يراقبها بعناية فعبست مستاءة تشعر بالإهانة بشكل غريب لأنه رفض عرضها: -"ستموت هنا إذا لم تأكل شيئًا" سخر مرة أخرى لكن حركتها جعلته يتراجع، بغض النظر عن مقدار محاولاته لإخفاء جرحه، لا يزال بإمكانها اكتشاف قطرات الدم المتساقطة على الأرض أسفل رقبته.


كان سهم مكسور يخرج من حلقه بزاوية غريبة مغطى بعجينة خضراء باهتة.. مهما كان المعجون لابد أنه قويًا للغاية لإسقاط شيء مثله، فقالت بهدوء: -"انظر، إذا كنت لن تأكل فلا بأس.. لكن على الأقل دعني أعالج جرحك حتى لا تموت من العدوى. كان يتألم بشدة، وإذا كان الذعر المتزايد في نظرته الجامحة مؤشرًا، فهو يعلم أنه إذا لم يحصل على المساعدة قريبًا، سوف يموت بالتأكيد هنا..



آل التنّين,أحدث الحلقات

WebEjaba is a platform that allows users to ask questions and get answers from other members of the community. It's a great way for people to quickly and easily find answers to their questions. The site also provides an opportunity for experts in various fields to share their knowledge with others WebJul 11,  · تنانين تنانين تنانين. في قلعة يسكنها الفرسان لكنهم ليسو من الإنسان مرو بها في سالف الأزمان كانوا تنانينا فماذا كان. مواقف ومشاهد مثيرة متاعب ياصاحبي كثيرة. ان يغضبو تطاير اللهب وأحرقوا من WebAug 14,  · التنانين المرحة شارة النهاية قناة سبيس تون #هالة_الصباغ Webالتنانين المرحة مسلسل رسوم متحركة كندي فرنسي عرض لأول مره في 9 سبتمبر واستمر عرضه حتى 16 فبراير تمت دبلجة المسلسل للغة العربية بواسطة مركز الزهرة وعرض على قناة سبيس WebCredit goes to adnanchihab / عدنان blogger.com goes to adnanchihab / عدنان شهاب. كلمات: شفيق بيطار ألحان و توزيع: شاكر مرتضى لمتابعة WebSep 21,  · والتنين عبارة عن سحلية ضخمة تمتلك أجنحة وينفث النار من فمه. ولقد رأينا جميعاً صوراً لهذا الحيوان في كثير من الاكتشافات الأثرية، والرسومات التي وُجدت على جدران المعابد والكهوف ... read more



فاطمة محمد الدين الاسلامي ، الصحة، التنمية البشرية. ومن الحضارات التي ذكر التنين في أساطيرها ما يلي: الحضارة الأغريقية, الحضارة الأوربية, الحضارة الصينية, الحضارة اليابانية. هبطت من السيارة مهرولة بلهفة حتى أنها لم تغلقها، لم تدق الباب بل دلفت فجأة إلى الداخل وتسمرت مكانها واقفة تمسك بمقبضه بيد والباب نفسه بيدها الأخرى، ينتفض جسدها ويرتفع صدرها ويهبط بشكل ملحوظ جراء لهاثها العالي من فرط ركضها وانفعالها، يكاد قلبها أن ينفجر عندما رأت ابنة عمها جالسة على الأريكة سليمة وعلى قيد الحياة. كان هذا حتى رأت عينيه.. برمائيات Frog Salamander علجوم Toadstone.



هو الهلاك! جيفري كاتزينبيرغ أرون وورنر جون هـ. أبالالا Bakunawa باسمو تنين صيني Ao Guang تنين أزوري Chi Dilong Feilian Feilong Fucanglong Hong Jiaolong Panlong Pulao Qiulong Shenlong Teng Tianlong Yellow Dragon Yinglong Zhulong Druk Illuyanka تنين ياباني Kiyohime Kuraokami Kuzuryū Mizuchi Ryūjin Toyotama-hime Wani Watatsumi Yamata no Orochi Zennyo Ryūō Korean dragon إركالا Labbu لخامو لوياثان لوتان Pakhangba التنانين المرحة Naga سارافيم Tanin'iver التنانين العظام تيامات Vietnamese dragon Vishap فريترا يم الملك الضحاك, التنانين المرحة. البركة التنانين المرحة مباشرة لكنها ضحلة جدًا بحيث لا توفر هبوطًا آمنًا، إذا كانت محظوظة فسوف تنفجر رأسها فور الارتطام أو ستتحول إلى فوضى نازفة مشلولة على الأرض, التنانين المرحة. المايا حضارة سكنت في جزء كبير من منطقة وسط امريكيا والتي هي الأول السابق 4 من 13 انتقل إلى الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون