الجمعة، 24 مارس 2023

دواء جلوكير

دواء جلوكير

جلوكير Glucare لعلاج السكري من النوع الثاني,اخر المقالات المنشورة

Webما هو دواء جلوكير ميتفورمين هو أحد الأدوية المضادة لارتفاع السكر في الدم (بالإنجليزية: Antihyperglycemic Agent)، يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الثاني مع النظام الغذائي الصحي Webيستخدم هذا الدواء لعلاج: مرض السكري (Diabète) Famille médicinale: بيغوانيد دواعي استعمال (Indications pour l’utilisation) دواء جلوكير يستخدم الميتفورمين بمفرده أو مع أدوية أخرى لعلاج مرض السكري (Diabète) من النوع الثاني Webجلوكير اقراص Glucare Tablet تحتوى على مادة ميتفورمين وهى مادة تنتمى لعائلة البيجوانيد Biguanides والتى تُستَخدم بفاعلية كبيرة فى علاج مرض السكرى من النوع الثانى وذلك لدورها الفعال فى خفض مستوى السكر بالدم عن طريق تقليل إنتاج الجلوكوز من Web– الدواء: غلوكير Glucare. – الإسم العملي للدواء: ميتفورمين Metformin. – ينتمي هذا الدواء إلي مجموعة: أدوية مرض السكري (Diabète) – خافضات سكر الدم – الأدوية الفموية الخافضة للسكر. – بلد التوافر: السعودية. – استخدامات الدواء Webالاسم العلمي للجوكير Glucare إنّ المادة الفعالة لدواء جلوكير هي (الميتفورمن)، والمادة الفعالة للدواء هي الاسم العلمي له، ويُستخلص الميتفورمن من نبات الجاليجين الذي كان يُستخدم سابقاً في طب الأعشاب في العصور الوسطى ... read more




يجب التوقف عن تناول العلاج وإخبار الطبيب المتخصص مباشرة فى حال ظهور أعراض جانبية مفاجئة لذلك الدواء. يحدث انخفاض مستوى السكر بالدم لدى مرضى السكرى نتيجة لعدة أسباب مختلفة أهمها:. الرئيسية الادوية أدوية السكر جلوكير اقراص. جلوكير اقراص مشاركة. مقالات طبية مختارة. المادة الفعالة والتركيزات يحتوى دواء جلوكير حبوب Glucare على مادة ميتفورمين ويتوفر بتركيزات: - جلوكير مجم - جلوكير مجم - جلوكير مجم - جلوكير اكس ار مجم - جلوكير اكس ار مجم - جلوكير اكس ار مجم دواعى استعمال جلوكير اقراص - علاج مرض السكرى من النوع الثانى فقط، وذلك لدوره الفعال فى خفض مستوى السكر بالدم. جرعة دواء Glucare - يحددها الطبيب المعالج فقط طبقا للحالة وطبقا لمستوى السكر بالدم. استخدام جلوكير للاطفال - لا يوجد مانع من استخدامه للأطفال من عمر 10 حتى 17 عام. متى يتم تناول علاج جلوكير - من الأفضل تناول ذلك العلاج مع الوجبات الرئيسية.


جلوكير للتخسيس - يُساعد دواء جلوكير على إنقاص الوزن ولكن ليس بفاعلية كبيرة وسريعة كما يعتقد البعض، كما أنه لا يُفضل استخدام ذلك العلاج للريجيم وخسارة الوزن بشكل متكرر ومن تلقاء أنفسنا دون استشارة الطبيب المتخصص، كما أنه من الأفضل استخدام ذلك عند الضرورة القصوى فقط وذلك لعدة أسباب مختلفة: - قد يُسبب استخدامه مع إجراء الريجيم انخفاض شديد بمستوى السكر بالدم. استخدام جلوكير للحامل - عند تجربة ذلك الدواء على الحيوانات لم تظهر أى نتائج سلبية أو غير مرغوبة خطيرة على الجنين، ولكن لا توجد دراسات كافية على النساء أثناء فترة الحمل. استخدام جلوكير أثناء الرضاعة - تنتقل المادة الفعالة لذلك الدواء عبر حليب الأم إلى الرضيع فى حال تم استخدامه أثناء فترة الرضاعة وقد تُسبِب بعض الأعراض الجانبية للرضيع. احتياطات قبل استخدام جلوكير يتم استخدام ذلك الدواء بحذر شديد وتحت إشراف الطبيب المتخصص فقط مع الحالات التالية: - مرضى الكبد.


موانع إستعمال دواء Glucare - ممنوع استخدامه مع حالات الحماض الكيتونى السكرى Diabetic keto Acidosis. الأعراض الجانبية لدواء جلوكير قد يسبب إستخدام جلوكير حبوب حدوث بعض الآثار الجانبية الغير شائعة والتى تختلف من شخص لآخر، ومنها ما يلى: - إنخفاض مستوى السكر بالدم. تناول جرعات زائدة - يسبب تناول جرعات زائدة من ذلك الدواء إلى حدوث إنخفاض حاد بمستوى السكر بالدم، لذلك فى حال ظهور أعراض إنخفاض مستوى السكر بالدم يجب الإسراع بتناول قطعة حلوى على الفور وذلك لتجنب إنخفاض مستوى السكر بالدم. اعراض إنخفاض مستوى السكر بالدم - تعب. الكحول قد تزيد من خطر الحماض اللبني خاصة إذا كان لديك مشاكل في الكبد أو إذا كنت يعانون من نقص التغذية. وينطبق هذا أيضًا على الأدوبة التي تحتوي على الكحول.


اخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين لتصبحي حاملاً. لا ينصح باستخدام جلوكير اكس ار مع النساء الحوامل. لا يسبب جلوكير اكس ار من تلقاء نفسه نقص سكر الدم مستوى السكر في الدم وهي نسبة منخفضة جدا. وهذا يعني أنه لن يؤثر على قدرتك في القيادة أو استخدام الآلات ومع ذلك، إذا كنت تأخذ جلوكير اكس جنباً إلى جنب مع أدوية أخرى لعلاج مرضى السكري التي يمكن أن تسبب نقص سكر الدم مثل السلفونيل يوريا والأنسولين، والمقليتيانيد ، هناك خطر من نقص سكر الدم. إذا كنت تعاني من أعراض نقص سكر الدم مثل الضعف، والدوخة، وزيادة التعرق، وسرعة خفقان القلب، واضطرابات الرؤية أو صعوبة في التركيز، لا تقم بالقيادة أو استخدام آلات إذا بدأت الشعور بهذه الأعراض. قد يصف طبيبك Glucare XR اكس ار لك لتأخذها لوحدها، أو بالاشتراك مع غيرها من الأدوية المضادة لمرض السكر عن طريق الفم أو الأنسولين. يجب أخذ جلوكير اكس ار بالضبط كما وصفه الطبيب، كما أنه يجب أن تتأكد من الطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام جلوكير اكس ار. تناول القرص كاملاً مع كوب من الماء، لا تقم بمضغ القرص.


وعادة ما تبدأ العلاج بGlucare XR بجرعة مقدارها ملليغرام في اليوم. بعد أسبوعين من تناول أقراص Glucare XR، قد يقوم طبيبك بقياس نسبة السكر في الدم لضبط الجرعة. الجرعة القصوى اليومية هو ملليغرام من Glucare XR. عادة، يجب أن تأخذ أقراصك مرة واحدة في اليوم، مع وجبة المساء الخاص بك. في بعض الحالات، قد يوصي طبيبك أن تأخذ حبة مرتين في اليوم. دائمًا قم بتناول أقراصك مع الطعام. إذا أخذت أقراص جلوكير اكس ار أكثر مما يجب، قد تصاب بالحماض اللبني. أعراض الحماض اللبني هي التقيؤ، وجع البطن ألم البطن مع تشنجات العضلات، وشعور عم بعدم الراحة مع التعب الشديد، وصعوبة في التنفس. إذا حدث هذا، قد تحتاج للعلاج في المستشفى فوراً، كما أن الحماض اللبني قد يؤدي إلى غيبوبة. اتصل بالطبيب أو أقرب مستشفى على الفور. إذا وجدت نفسك نسيت تناول جرعتك من Glucare XR، انتظر حتى وقت تناول الجرعة التالية في وقتها المعتاد. يمكن أن تكون هذه علامات على مشاكل خطيرة مع مرض السكري لديك، وربما يعني أن لديك أحد الآثار الجانبية النادرة جدا يسمى «الحماض اللبني» كمية كبيرة جدا من الأحماض في الدم.


إذا حدث هذا، راجع الطبيب كما أنك سوف تحتاج العلاج على الفور. نتائج فحوصات وظائف الكبد والتهاب الكبد التهاب الكبد غير طبيعية مما قد يؤدي إلى اليرقان. مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الشعور بالغثيان والقئ، والإسهال، ووجع البطن ألم في البطن وفقدان الشهية. هذه الآثار الجانبية غالبا ما يحدث ذلك في بداية العلاج مع Glucare XR. ويساعد في التغلب على هذه الأعراض تقسيم الجرعات خلال اليوم وتناول الأقراص مع أو مباشرة بعد وجبة الطعام. إذا استمرت الأعراض، توقف تناول جلوكير اكس ار وتحدث مع طبيبك مباشرةً. شائعة تؤثر على 1 الى 10 من كل من المستخدمين :. الحماض اللبني. هذا هو من المضاعفات النادرة جدا ولكنها خطيرة لا سيما إذا كانت الكليتين لا تعمل بشكل صحيح. إذا حدث ذلك، قد تحتاج للعلاج في المستشفى فورا، كما أن الحماض اللبني قد يؤدي إلى غيبوبة. توقف عن تناول جلوكير اكس ار فورا واتصل بالطبيب أو اذهب إلى أقرب مستشفى على الفور.


شذوذ في اختبارات وظائف الكبد أو التهاب الكبد التهاب الكبد، وهذا قد يسبب التعب، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن، مع أو من دون اصفرار الجلد أو بياض العينين. إذا حدث هذا لك، توقف عن تناول جلوكير اكس ار وتحدث لطبيبك. أظهرت بيانات محدودة إن الأعراض الجانبية عند الأطفال والمراهقين متشابهة في طبيعتها وشدتها لتلك التي ذكرت في البالغين. إذا زادت خطورة أحد الأعراض الجانبية المذكورة أعلاه، أو إذا تمت ملاحظة عرض جانبي آخر غير مدون في هذه الصفحة، الرجاء اخبار الطبيب او الصيدلي عن ذلك. داروكسيم — Daroxime مضاد حيوي لعلاج مجموعة واسعة من الإلتهابات البكتيرية. أدينوريك — Adenuric لعلاج النقرس. Likes Followers Subscribers Followers.



تستخدم أقراص جلوكير اكس ار — Glucare XR Tablets لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. أقراص جلوكير اكس ار طويلة المفعول تحتوي على ميتفورمين، وهو دواء لعلاج مرض السكري. وهو ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى مركبات البايجوانيد. الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس الذي يجعل جسمك يأخذ الجلوكوز السكر من الدم. يستخدم الجسم الجلوكوز لإنتاج الطاقة أو يخزن للاستخدام المستقبلي. إذا كنت مصابًا بالسكري يعني ذلك أن البنكرياس لا تفرز ما يكفي من الأنسولين أو أن الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين المنتج بشكل صحيح. وهذا يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم. جلوكير اكس ار يساعد على خفض نسبة الجلوكوز في الدم وإعادته إلى وضعه الطبيعي قدر الإمكان. إذا كنت راشدًا وتعاني من زيادة الوزن، تناول جلوكير اكس ار على فترات طويلة يساعد أيضًا على خفض مخاطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكري.


صنعت أقراص جلوكير اكس ار طويلة المفعول خصيصًا لإفراز الدواء ببطء في الجسم، وبالتالي فهي مختلفة عن أنواع الأقراص الأخرى المحتوية على ميتفورمين. يستخدم جلوكير اكس ار لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 والذي يسمى «السكري غير المعتمد على الأنسولين» وكذلك عندما يكون اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها ليست كافية للسيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم، يتم استخدامه بشكل خاص في المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، يمكن للبالغين استخدام جلوكير اكس ار بمفرده أو بالاشتراك مع غيره من الأدوية لعلاج مرضى السكري أدوية تؤخذ عن طريق الفم أو الأنسولين. إذا كنت تعاني من حساسية فرط الحساسية لميتفورمين أو أي من المكونات الأخرى من هذا الدواء انظر «ما هي محتويات جلوكير اكس ار في القسم 6. إذا كان لديك مرض السكري غير المنضبط، مع على سبيل المثال فرط سكر الدم الشديد ارتفاع مستوى السكر في الدم ، والغثيان، والتقيؤ، والجفاف، وفقدان الوزن السريع أو الحماض الكيتوني.


إذا كنت قد فقدت الكثير من المياه من الجسم الجفاف ، مثلاً بسبب إسهال شديد وطويل الأمد، أو إذا كنت قد تقيأ عدة مرات، وذلك لأن الجفاف قد يؤدي إلى مشاكل في الكلى، والتي يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لحدوث الحماض اللبني انظر «الاحتياطات عند الاستعمال» أدناه. إذا كان لديك عدوى حادة، مثل العدوى التي تؤثر على الرئة أو الشعب الهوائية أو نظام الكلى الخاصة بك. الإصابات الشديدة قد تؤدي إلى مشاكل في الكلى، والتي يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لحدوث الحماض اللبني انظر «الاحتياطات عند الاستعمال» أدناه. إذا أصبت مؤخرًا بنوبة قلبية، أو لديك مشاكل شديدة في الدورة الدموية بما في ذلك الصدمة النزفية، أو صعوبات في التنفس. كل ذلك قد يؤدي إلى نقص في إمدادات الأوكسجين إلى الأنسجة التي يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لحدوث الحماض اللبني انظر «الاحتياطات عند الاستعمال» أدناه. كنت تحتاج إلى فحوصات كالفحص بالأشعة السينية أو المسح الضوئي التي تحتاج لإجرائها لحقن صبغات للتباين تحتوي على مادة اليوم في الدم. تحتاج لإجراء عملية جراحية كبرى يجب عليك التوقف عن تناول Glucare XRلفترة معينة من الزمن قبل وبعد الفحص أو الجراحة.


طبيبك سوف يقرر ما إذا كنت بحاجة إلى أي علاج آخر في ذلك الوقت. من المهم اتباع تعليمات الطبيب بدقة. Glucare XR قد يسبب مضاعفات نادرة جدًا، ولكنها خطيرة تسمى الحماض اللبني ، ولا سيما إذا كانت الكليتين لا تعمل بشكل صحيح. يتم زيادة خطر الحماض اللبني أيضًا مع مرض السكري غير المنضبط، والصيام لفترات طويلة أو تناول الكحول. أعراض الحماض اللبني هي التقيؤ، وجع البطن ألم البطن مع تشنجات العضلات، وشعور عام بعدم الراحة مع التعب الشديد، وصعوبة في التنفس. إذا كان هذا يحدث لك، قد تحتاج للعلاج في المستشفى فورًا، كما أن الحماض اللبني قد يؤدي إلى غيبوبة، توقف عن تناول جلوكير اكس ار فورًا واتصل بالطبيب أو اذهب إلى أقرب مستشفى على الفور.


لا يسبب Glucare XR من تلقاء نفسه نقص سكر الدم مستوى السكر في الدم وهي نسبة منخفضة جدًا. ومع ذلك، إذا كنت تأخذ جلوكير اكس ار جنبًا إلى جنب مع أدوية أخرى لعلاج مرضى السكري التي يمكن أن تسبب نقص سكر الدم مثل السلفونيا، يوريا والأنسولين، والمقليتينايد ، هناك خطر من نقص سكر الدم، إذا كنت تعاني من أعراض نقص سكر الدم مثل الضعف، والدوخة، وزيادة التعرق، وسرعة خفقان القلب، واضطرابات الرؤية أو صعوبة في التركيز، وعادة ما يساعدك تناول الطعام أو شرب شيء يحتوي على السكر برفع مستويات السكر المنخفضة. إذا كنت في حاجة إلى أخذ حقن أدوية التباين التي تحتوي على اليود في مجرى الدم، على سبيل المثال لإجراء الفحوصات كالأشعة السينية أو المسح الضوئي، يجب عليك التوقف عن تناول جلوكير اكس ار لفترة معينة من الزمن قبل وبعد إجراء الفحص انظر «تأكد من أن تسأل طبيبك للحصول على المشورة» أعلاه. أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ أي من الأدوية التالية مع جلوكير اكس ار في نفس الوقت. قد تحتاج لإجراء اختبارات السكر في الدم على فترات متقاربة، يقوم طبيبك بضبط جرعة جلوكير اكس ار:.


الستيرويدات التي تستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، مثل الالتهابات الشديدة في الجلد أو في الربو. يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تستخدم أو استخدمت مؤخرًا أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تم الحصول عليها بدون وصفة طبية. لا تشرب الكحول عند أخذ هذا الدواء. الكحول قد تزيد من خطر الحماض اللبني خاصة إذا كان لديك مشاكل في الكبد أو إذا كنت يعانون من نقص التغذية. وينطبق هذا أيضًا على الأدوبة التي تحتوي على الكحول. اخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين لتصبحي حاملاً. لا ينصح باستخدام جلوكير اكس ار مع النساء الحوامل. لا يسبب جلوكير اكس ار من تلقاء نفسه نقص سكر الدم مستوى السكر في الدم وهي نسبة منخفضة جدا. وهذا يعني أنه لن يؤثر على قدرتك في القيادة أو استخدام الآلات ومع ذلك، إذا كنت تأخذ جلوكير اكس جنباً إلى جنب مع أدوية أخرى لعلاج مرضى السكري التي يمكن أن تسبب نقص سكر الدم مثل السلفونيل يوريا والأنسولين، والمقليتيانيد ، هناك خطر من نقص سكر الدم.


إذا كنت تعاني من أعراض نقص سكر الدم مثل الضعف، والدوخة، وزيادة التعرق، وسرعة خفقان القلب، واضطرابات الرؤية أو صعوبة في التركيز، لا تقم بالقيادة أو استخدام آلات إذا بدأت الشعور بهذه الأعراض. قد يصف طبيبك Glucare XR اكس ار لك لتأخذها لوحدها، أو بالاشتراك مع غيرها من الأدوية المضادة لمرض السكر عن طريق الفم أو الأنسولين. يجب أخذ جلوكير اكس ار بالضبط كما وصفه الطبيب، كما أنه يجب أن تتأكد من الطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام جلوكير اكس ار. تناول القرص كاملاً مع كوب من الماء، لا تقم بمضغ القرص. وعادة ما تبدأ العلاج بGlucare XR بجرعة مقدارها ملليغرام في اليوم. بعد أسبوعين من تناول أقراص Glucare XR، قد يقوم طبيبك بقياس نسبة السكر في الدم لضبط الجرعة. الجرعة القصوى اليومية هو ملليغرام من Glucare XR. عادة، يجب أن تأخذ أقراصك مرة واحدة في اليوم، مع وجبة المساء الخاص بك. في بعض الحالات، قد يوصي طبيبك أن تأخذ حبة مرتين في اليوم. دائمًا قم بتناول أقراصك مع الطعام.


إذا أخذت أقراص جلوكير اكس ار أكثر مما يجب، قد تصاب بالحماض اللبني. أعراض الحماض اللبني هي التقيؤ، وجع البطن ألم البطن مع تشنجات العضلات، وشعور عم بعدم الراحة مع التعب الشديد، وصعوبة في التنفس. إذا حدث هذا، قد تحتاج للعلاج في المستشفى فوراً، كما أن الحماض اللبني قد يؤدي إلى غيبوبة. اتصل بالطبيب أو أقرب مستشفى على الفور. إذا وجدت نفسك نسيت تناول جرعتك من Glucare XR، انتظر حتى وقت تناول الجرعة التالية في وقتها المعتاد. يمكن أن تكون هذه علامات على مشاكل خطيرة مع مرض السكري لديك، وربما يعني أن لديك أحد الآثار الجانبية النادرة جدا يسمى «الحماض اللبني» كمية كبيرة جدا من الأحماض في الدم. إذا حدث هذا، راجع الطبيب كما أنك سوف تحتاج العلاج على الفور. نتائج فحوصات وظائف الكبد والتهاب الكبد التهاب الكبد غير طبيعية مما قد يؤدي إلى اليرقان. مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الشعور بالغثيان والقئ، والإسهال، ووجع البطن ألم في البطن وفقدان الشهية. هذه الآثار الجانبية غالبا ما يحدث ذلك في بداية العلاج مع Glucare XR. ويساعد في التغلب على هذه الأعراض تقسيم الجرعات خلال اليوم وتناول الأقراص مع أو مباشرة بعد وجبة الطعام.


إذا استمرت الأعراض، توقف تناول جلوكير اكس ار وتحدث مع طبيبك مباشرةً. شائعة تؤثر على 1 الى 10 من كل من المستخدمين :. الحماض اللبني. هذا هو من المضاعفات النادرة جدا ولكنها خطيرة لا سيما إذا كانت الكليتين لا تعمل بشكل صحيح. إذا حدث ذلك، قد تحتاج للعلاج في المستشفى فورا، كما أن الحماض اللبني قد يؤدي إلى غيبوبة. توقف عن تناول جلوكير اكس ار فورا واتصل بالطبيب أو اذهب إلى أقرب مستشفى على الفور. شذوذ في اختبارات وظائف الكبد أو التهاب الكبد التهاب الكبد، وهذا قد يسبب التعب، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن، مع أو من دون اصفرار الجلد أو بياض العينين. إذا حدث هذا لك، توقف عن تناول جلوكير اكس ار وتحدث لطبيبك. أظهرت بيانات محدودة إن الأعراض الجانبية عند الأطفال والمراهقين متشابهة في طبيعتها وشدتها لتلك التي ذكرت في البالغين.


إذا زادت خطورة أحد الأعراض الجانبية المذكورة أعلاه، أو إذا تمت ملاحظة عرض جانبي آخر غير مدون في هذه الصفحة، الرجاء اخبار الطبيب او الصيدلي عن ذلك. داروكسيم — Daroxime مضاد حيوي لعلاج مجموعة واسعة من الإلتهابات البكتيرية. أدينوريك — Adenuric لعلاج النقرس. Likes Followers Subscribers Followers. الرئيسية أجزاخانة جلوكير اكس ار — Glucare XR لعلاج مرض السكري. جلوكير اكس ار — Glucare XR لعلاج مرض السكري أجزاخانة. كتب Dr Mona Mostafa الجمعة 15 فبراير, م. Glucare XR Glucare XR Tablets Metformin السكري جلوكير اكس ار جلوكير اكس ار - Glucare XR جلوكير اكس ار أقراص جلوكير اكس ار أقراص - Glucare XR Tablets. السابق داروكسيم — Daroxime مضاد حيوي لعلاج مجموعة واسعة من الإلتهابات البكتيرية. الأحدث أدينوريك — Adenuric لعلاج النقرس.



حبوب جلوكير اكس ار Glucare XR أقراص ميتفورمين لعلاج السكري النوع 2,كيف تعمل أقراص جلوكير؟

Webالاسم العلمي للجوكير Glucare إنّ المادة الفعالة لدواء جلوكير هي (الميتفورمن)، والمادة الفعالة للدواء هي الاسم العلمي له، ويُستخلص الميتفورمن من نبات الجاليجين الذي كان يُستخدم سابقاً في طب الأعشاب في العصور الوسطى Webما هو دواء جلوكير ميتفورمين هو أحد الأدوية المضادة لارتفاع السكر في الدم (بالإنجليزية: Antihyperglycemic Agent)، يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الثاني مع النظام الغذائي الصحي WebAug 2,  · أقراص جلوكير هو دواء يستخدم من أجل ضبط معدلات السكر في الدم وهذا بفضل وجود المادة الفعالة الميتفورمين التي تعتبر مادة مضادة لزيادة معدلات السكر في الدم Webيستخدم هذا الدواء لعلاج: مرض السكري (Diabète) Famille médicinale: بيغوانيد دواعي استعمال (Indications pour l’utilisation) دواء جلوكير يستخدم الميتفورمين بمفرده أو مع أدوية أخرى لعلاج مرض السكري (Diabète) من النوع الثاني Webجلوكير اقراص Glucare Tablet تحتوى على مادة ميتفورمين وهى مادة تنتمى لعائلة البيجوانيد Biguanides والتى تُستَخدم بفاعلية كبيرة فى علاج مرض السكرى من النوع الثانى وذلك لدورها الفعال فى خفض مستوى السكر بالدم عن طريق تقليل إنتاج الجلوكوز من Web– الدواء: غلوكير Glucare. – الإسم العملي للدواء: ميتفورمين Metformin. – ينتمي هذا الدواء إلي مجموعة: أدوية مرض السكري (Diabète) – خافضات سكر الدم – الأدوية الفموية الخافضة للسكر. – بلد التوافر: السعودية. – استخدامات الدواء ... read more



فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام. من المهم اتباع تعليمات الطبيب بدقة. الكحول قد تزيد من خطر الحماض اللبني خاصة إذا كان لديك مشاكل في الكبد أو إذا كنت يعانون من نقص التغذية. الأعراض الجانبية لدواء جلوكير قد يسبب إستخدام جلوكير حبوب حدوث بعض الآثار الجانبية الغير شائعة والتى تختلف من شخص لآخر، ومنها ما يلى: - إنخفاض مستوى السكر بالدم. مقالات ذات صلة.



ولأن هذا الدواء يعمل على ضبط معدلات الجلوكوز في الدم دون إحداث دواء جلوكير انخفاض حاد في السكر فإنه يعتبر العلاج الأمثل دواء جلوكير ل مليون مريض سكري في جميع أنحاء العالم. Glucare XR Glucare XR Tablets Metformin السكري جلوكير اكس ار جلوكير اكس ار - Glucare XR جلوكير اكس ار أقراص جلوكير اكس ار أقراص - Glucare XR Tablets. الفيديوهات الطبية فيديوهات للمعلومات والاكتشافات الطبية. محادثة نصية تحدث مع دكتور عبر الشات, دواء جلوكير. توقف عن تناول جلوكير اكس ار فورا واتصل بالطبيب أو اذهب إلى أقرب مستشفى على الفور. المنصة الطبية العربية الأكبر التي تُعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق… بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون